نبذة عنا

تأسست شركة "خزنة داتا سنتر" (خزنة) في عام 2012، وتمكّنت الشركة خلال فترة وجيزة من توطيد مكانتها كعلامة تجارية متميزة في توفير المساحات الكبيرة لتخزين البيانات.

تم تصميم المركزين التابعين لها في كلٍ من أبوظبي ودبي بحيث يصل إجمالي طاقتهما الاستيعابية لتكنولوجيا المعلومات ما يزيد عن 18 ميغاواط.

يحظى المركزان بأرقى مستويات الأداء من حيث توفر مصادر الطاقة وخدمات التبريد للأجهزة بما يضمن تلبية الاحتياجات المتزايدة على عمليات مراكز البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل موسع.

يتمثل هدفنا في إبرام الشراكات جنباً إلى جنب مع ما نمتلكه من قاعدة عملاء، فضلاً عن توفير مساحات لتخزين المعلومات بما يدعم استراتيجيات النمو طويلة الأمد للشركات بكافة أحجامها.

تمتلك شركة المبادلة الاستثمار "مبادلة" الحصة الكبرى في شركة "خزنة"

نبذة عن مساهمينا

تعد شركة المبادلة للاستثمار "مبادلة" من الشركات الحكومية الرئيسية المساهمة في عملية بناء وتنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي. وتقوم استراتيجية الشركة على تأسيس الشراكات والقيام باستثمارات طويلة الأجل من شأنها تحقيق عوائد مالية مجزية وتوفير الفرص للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تمتلك "مبادلة" وتدير محفظة استثمارية تتضمن استثمارات محلية وإقليمية ودولية، كما تقوم بعقد شراكات مع نخبة من الشركات العالمية الرائدة لتنفيذ مشاريع استثمارية وتنموية في مجالات متعددة تشمل صناعة الطيران، وأشباه الموصلات، والمعادن والتعدين، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية، والعقارات والبنية التحتية، وخدمات المرافق، والخدمات الدفاعية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: www.mubadala.com

بدأت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) أعمالها عام 2007، وتقدم خدمات الهاتف الثابت والمتحرك وخدمات النطاق العريض وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت للأفراد والشركات والمساكن. وتوفر الشركة اليوم خدماتها لعملائها في دولة الإمارات الذين يتجاوز عددهم ثمانية ملايين مشترك من الأفراد، فضلاً عن قاعدة عملائها من الشركات التي تزيد عن 80 ألف شركة. كما نقوم بتوفير خدمات الناقل للشركات، وخدمات الاتصالات/ البث بالأقمار الصناعية للمحطات التليفزيونية.

وقد فازت الشركة بجائزة "غالوب" لبيئة العمل المميزة . وتهدف استراتيجية التوظيف في "دو" إلى توفير فرص متكافئة لذوي الكفاءات في بيئة العمل العالمية الخاصة بها، حيث ينتمي موظفو الشركة إلى أكثر من 60 جنسية تشكل نسبة المواطنين فيها 35%. وكانت "دو" أول شركة خدمات اتصال في العالم تصدر تقرير استدامة مبني على أسس (GRI-G4) الشاملة. وتقخر الشركة بكونها الأولى في المنطقة التي تحصل على شهادة (LEED) البلاتينية العالمية تقديراً للمعايير الخضراء المعتمدة في تصميم اثنين من مراكز مبيعاتها.

وتتوزع ملكية "دو" بواقع 39.5% لـ "جهاز الإمارات للاستثمار"، و19.75% لشركة "مبادلة"، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات والباقي يتوزع على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم "دو".

للمزيد من المعلومات حول "دو"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة www.du.ae