"خزنة" تحصل على اعتماد وثائق التصميم من المستوى الثالث من "Uptime Institute"

05 مارس 2019

دولة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي - 5 مارس  2019: أعلنت شركة خزنة داتا سنتر (خزنة)، المزود التجاري الوحيد لمراكز البيانات ذات المساحات الكبيرة والطاقة الاستيعابية العالية في دولة الإمارات، عن حصول مراكز البيانات الخاصة بها على اعتماد وثائق التصميم من المستوى الثالث (TCDD) من معهد Uptime Institute، لمشروع التوسعة لمنشآتها في أبوظبي ودبي. ومُنح الإعتماد إلى "خزنة" لاستيفائها أعلى المعايير فيما يتعلق بوظائف وجودة تصميم البنية التحتية وتوافرها، بما يؤكد على أن التصميم الهندسي يتماشى مع أهداف معهد Uptime Institute وأفضل الممارسات العالمية. 

وتمتلك "خزنة" حالياً، منشأتين في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحدهما في منطقة "ميدان" بدبي والثانية في مدينة مصدر بأبوظبي. وتشمل كل منشأة ستة مراكز بيانات عالية الأداء (PODs). وبفضل أحدث التصاميم المبتكرة، تقدم كلتا المنشأتين 25 ميجاوات كطاقة استيعابية لتلبية احتياجات مراكز البيانات الخاصة بعملائها، مما يتيح للعملاء الوصول إلى نظام شامل من خدمات مراكز البيانات ذات المساحات الكبيرة و متعددة المستأجرين وهو ما يعد أمراً أساسياً لنمو الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات.

وقال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي في "خزنة": "يعزز هذا الاعتماد ثقة العملاء في خدماتنا كما يعد دليلاً على سعينا المستمر  نحو التميز. ويمثل هذا الإنجاز علامة بارزة في ترسيخ مكانتنا باعتبارنا الشريك المفضل في توفير المساحات الكبيرة لتخزين البيانات، وفي الوقت نفسه يعزز التزامنا بتوفير الحلول الديناميكية عالية المستوى لجميع شركائنا. "

وأجرى خبراء ومحللون من Uptime Institute، في عام 2018، مراجعةً مفصلةً لوثائق تصميم منشآت "خزنة" وقدراتها ومتطلباتها الهندسية، وقاموا بمنح "خزنة" اعتماد وثائق التصميم من المستوى الثالث لمراكز البيانات 1 و2 و3. وبعد إجراء مراجعة دقيقة أخرى لمراكز بيانات "خزنة" في شهر يناير والتي تضمنت مشروع التوسع في مراكز البيانات 4 و5 و6، أصبح الاعتماد يشمل الآن جميع منشآت "خزنة" من ناحية التصميم.

ويعد معهد  Uptime Instituteمؤسسة استشارية عالمية تركز على فعالية وموثوقية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركات، وقدمت اعتمادات لأكثر من 1500 مركز بيانات حول العالم في التصميم والإدارة والتشغيل بناء على معاييرTier. وتهدف هذه الاعتمادات إلى ضمان تحقيق المنشآت أهداف ما قبل التشغيل. ويتم منح "اعتماد وثائق التصميم" لمراكز البيانات التي تحقق أعلى معايير البنية التحتية والوظائف ونجاح مستوى التصميم.

وقال مصطفى لوني، المدير الإداري لمعهد Uptime Institute الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسلط اعتماد وثائق التصميم من Uptime Institute، الضوء على الجهود المبذولة من قبل شركة خزنة لتحقيق أعلى مستويات الجودة في مراكز بياناتها، وأسلوب ممارسة أعمالها. وقد سعدنا بالعمل مع ‘خزنة‘ للحصول على اعتماد وثائق التصميم من المستوى الثالث في مراكز البيانات، ونتطلع إلى التعاون في المستقبل في سعي الشركة للحصول على اعتماد المنشآت المبنية من المعهد".

واستكمالاً لهذا الإنجاز الأخير، تهدف "خزنة" إلى الحصول على اعتماد المنشآت المبنية (TCCF) من أجل تقديم مزيد من الدعم للعملاء والشركاء والقطاع بشكل عام في تقديم خدمات مراكز البيانات ذات المستوى العالمي في دولة الإمارات. ومع الاستراتيجية الاقتصادية للحكومة وبرنامج "غداً 21" التحفيزي في أبوظبي الذي يركز بشكل خاص على إنشاء نظام تكنولوجي، تعد هذه البنية التحتية الحيوية جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد الرقمي.

عودة إلى آخر الأخبار