خزنة تحصل على اعتماد وثائق التصميم من المستوى الثالث Tier III TCDD من معهد أبتايم

12 سبتمبر 2018

أبوظبي، 12 سبتمبر 2018:

أعلنت "خزنة داتا سنتر"، المزود التجاري الوحيد لمراكز البيانات ذي المساحات الكبيرة والطاقة الاستيعابية العالية في دولة الإمارات، أنها حصلت على اعتماد وثائق التصميم من المستوى الثالث Tier III TCDD من معهد أبتايم لمنشآتها الرائدة في أبوظبي ودبي. ويأتي هذا الاعتماد بمثابة اعتراف رسمي بأن منشآت شركة خزنة وتصاميم مراكز بياناتها متوافقة مع أعلى معايير الجودة والبنية التحتية وأفضل الممارسات العالمية، حيث يتم تطوير هذه المنشآت والتصاميم بمرونة كافية تضمن أعلى مستويات الموثوقية وتوفر الطاقة.

ويتم منح اعتماد TCDD بناءً على مجموعة من المعايير الصارمة التي تغطي مختلف الجوانب الميكانيكية، والكهربائية، والهيكلية، والموقعية. وقد قام خبراء ومحللون من معهد أبتايم بمراجعة تفصيلية لأداء منشآت شركة "خزنة" وقدراتها ومتطلباتها الهندسية قبل الموافقة على منح اعتماد الفئة الثالثة لمراكز البيانات 1 و2 و3 في ميدان بدبي، و مراكز البيانات 1 و2 و3 في مدينة مصدر بأبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لـ"خزنة داتا سنتر": "يعد هذا الاعتماد إنجازاً مهماً تواصل الشركة من خلاله تعزيز سمعتها بصفتها شريكاً مفضلاً في مجال مراكز البيانات ذي المساحات الكبيرة والطاقة الاستيعابية العالية، كما أن الاعتماد الذي يقدمه معهد أبتايم يوفر قيمة مضافة للعملاء الذين يعملون في بيئة أعمال تنافسية، ويعزز التركيز على توفير حلول عالمية المستوى لجميع الشركاء وأصحاب المصلحة".

وقد قام معهد أبتايم، وهو الشركة الاستشارية العالمية التي تركز على تعزيز فعالية البنية التحتية التقنية وموثوقيتها للشركات والأعمال، باعتماد أكثر من 1500 منشأة رائدة لمراكز البيانات حول العالم ضمن مجالات التصميم والإنشاء والإدارة والعمليات، وذلك وفقاً لتصنيف الفئات. ويُمنح اعتماد TCDD لمراكز البيانات التي تنجح في تحقيق أعلى معايير البنية التحتية والوظائف والقدرات.

وقال مصطفى لوني، مدير عام معهد أبتايم في الشرق الأوسط وإفريقيا: "يعكس اعتماد التصميم من معهد أبتايم سعي شركة خزنة إلى تطبيق مستويات عالية من الجودة في مراكز بياناتها وفي معايير مزاولة الأعمال الخاصة بها. ونحن سعداء بالتعاون مع الشركة في ما يخص منح اعتماد TCDD إضافة إلى سعيها إلى تحقيق تقدم في الحصول على اعتماد المنشأة المبنية TCFF".

يذكر أن شركة خزنة تسعى حالياً إلى التأهل للحصول على اعتماد المنشأة المبنية TCCF من معهد أبتايم والذي يتطلب أولاً الحصول على اعتماد TCDD. وتواصل الشركة المزودة لمراكز البيانات سعيها نحو تحقيق مستويات معيارية من خدمات التبريد ومزودات الطاقة لتلبية الطلب المتنامي على حلول إدارة البيانات في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

عودة إلى آخر الأخبار