لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات "خزنة داتا سنتر" توفر 200 ميغاوات من الحمل المعلوماتي

01 فبراير 2021

: أعلنت شركة "خزنة داتا سنتر"، المزود الأكبر لمراكز البيانات التجارية ذي المساحات الكبيرة والطاقة الاستيعابية العالية في دولة الإمارات، اليوم عن عزمها بناء عدة مراكز بيانات جديدة، وزيادة طاقتها الاستيعابية خمسة أضعاف على مدى السنوات الأربع القادمة لتصل إلى 200 ميغاوات من الحمل المعلوماتي، بهدف تأمين البنية التحتية اللازمة في ظل توجه المؤسسات الحكومية والشركات نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي.

وتشغل الشركة حالياُ ثلاث مراكز بيانات في  أبوظبي ودبي يصل إجمالي قدرتها الاستيعابية إلى 40 ميغاوات؛ وتستهدف شركة "خزنة" رفع طاقتها الاستيعابية الإجمالية إلى 200 ميغاوات من الحمل المعلوماتي من خلال خطتها التوسعية المزمع اكتمالها بنهاية العام 2023. وستقوم الشركة ببناء عدة مراكز بيانات في مختلف أرجاء دولة الإمارات مع زيادة القدرة الاستيعابية للمراكز القائمة حالياً.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة "خزنة": "ستُسهم خطتنا التوسعية في دعم الطموحات الاقتصادية لدولة الإمارات في السنوات المقبلة. تعمل حكومة دولة الإمارات وشركات القطاع الخاص على المضي قدماً في تحقيق أهدافها الرامية لتوفير الحلول الرقمية المبتكرة، والتي تسارعت وتيرتها في العام الماضي نظراً للضرورات التي فرضتها جائحة كورونا. لقد أكدت تجربة العمل عن بعد وتنامي الإقبال على الخدمات الإلكترونية خلال انتشار جائحة كورونا العالمية أهمية توفير البنية التحتية الرقمية ذات المستوى العالمي. هناك طلب متزايد على تخزين البيانات بطريقة آمنة تتسم بالمرونة وقابلية التطوير، ولا شك بأن هذا التوجه سيستمر مع ازديار زخم مشاريع المدن الذكية، والحكومات الذكية وتزايد اعتماد الحوسبة السحابية ونشر شبكات الجيل الخامس."

ومن خلال خطتها التوسعية على مدى الأعوام الأربعة القادمة، ستتمكن الشركة من تعزيز قدراتها لتوفير مجموعة أوسع من الحلول الفعالة من حيث التكلفة وتعزيز ثقة عملائها بقدرتها على مواكبة خططتها لتعزيز النمو الرقمي والبيانات,مع التركيز على تمكين أنظمة الحوسبة السحابية القابلة للتطوير، ستعمل مراكز البيانات الجديدة على ضمان تلبية احتياجات السوق مع الحرص على الارتقاء بمستويات رضا وثقة العملاء.

وقد تمكنت شركة "خزنة" منذ تأسيسها في العام 2012 من تحقيق نمو مطرد وتعزيز مكانتها لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في توفير المساحات الكبيرة لتخزين البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفر الشركة لعملائها من المؤسسات الكبيرة مساحات بيانات متخصصة وحلول فعّالة تلبي احتياجاتها المتزايدة، كما لعبت الشركة دوراً محورياً في تمكين شركات الحوسبة السحابية المحلية والعالمية من تعزيز نموها.

 

عودة إلى آخر الأخبار